recent
أخر الأخبار

موعد سحب إستدعاء بكالوريا 2022 bac.onec.dz

 





موعد سحب إستدعاء بكالوريا 2022 bac.onec.dz


سحب استدعاءات البكالوريا:

من المنتظر أن يشرع المترشحين لامتحان "البكالوريا" في سحب استدعاء امتحان “البكالوريا” بداية من 12 ماي المقبل على الأكثر، حيث سيتم منح شهر كامل للعملية إلى غاية انطلاق الامتحان في 12 جوان القادم.


وحسب ذات المصدر، فإنّه تقرّر كإجراء احترازي استمرار سحب الاستدعاءات لمدة شهر كامل، أي إلى غاية انطلاق الامتحان المقرر في الـ 12 من شهر جوان المقبل، كي يتسنى لجميع المترشحين سحب استدعاءاتهم دون مشاكل أو تعقيدات، وكذا إتاحة الفرصة لمن ضاعت منهم الوثائق بغية استرجاعها. 


وفي هذا الصدد، أكّدت مصالح الديوان بأنه سيتم توفير مكاتب خاصة للرد على انشغالات الطلبة على مستوى مديريات التربية، وكذا إسداء تعليمات لمستشاري التوجيه قصد تقديم نصائح للطلبة وكيفية سحب الاستدعاء.


هذا ويقوم المترشح بإدخال بياناته الخاصة إلى موقع الديوان، كالرقم السري أو اسم المستخدم وكذا كلمة السر، والضغط على زر الطباعة ليتحصل بعدها على الاستدعاء الذي على أساسه يتعرف على المركز الذي يجتاز فيه الامتحان، إضافة إلى اطلاعه على أهم الممنوعات، وكذا الإرشادات الواجب اتخاذها عند التوجه إلى مراكز الامتحان. ‬


وقد قامت وزارة التربية في وقت سابق، وضع قائمة الممنوعات على الأساتذة المكلّفين بتأطير العملية، لمنع أي تسرب أو حالات الغش تفاديا لتكرار سيناريوهات المواسم الفارطة.


وتتلخص هذه الممنوعات، في تجنّب تواجد الأساتذة في مكان واحد أو التحدث فيما بينهم، أو التحدث مع المترشحين أو محاولة التلميح إلى موضوع الاختبار، والسير في الممرات أو الوقوف أمام المترشح أو أمام الباب، كما يُمنع تواجدهم أمام باب قاعة الامتحان أو الجلوس والانشغال بأي شيء غير مهمة المراقبة والحراسة، كما يمنع استعمال الهاتف النقّال أيضا. ‬


من جهة ثانية، ألزمت الوصاية، التلاميذ باتخاذ بعض الإجراءات، من أهمها الوصول إلى قاعة الامتحان على الساعة الـ 7 ونصف في الفترة الصباحية، وعلى الساعة الثانية زوالا في الفترة المسائية، حتى لا يتم حرمانهم أو إقصائهم من اجتياز هذا الامتحان.


كما أعلمت الوزارة التلاميذ، بأن أبواب المراكز تغلق أمام التلاميذ والأساتذة على الساعة الثامنة صباحا في الفترة الصباحية، وعلى الساعة الثانية والنصف زوالا في الفترة المسائية، وفي حال وصول التلميذ متأخرا إلى قاعة الامتحان بعد الساعات المذكورة في الاستدعاء، فإنه يعدّ متأخرا ولا يسمح له بالدخول إلى المركز إلا في الحالات الاستثنائية المبررة‪.


لسحب استدعائك إضغط على موقع سحب استدعاءات البكالوريا، من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent